ما هو موعد بدء العام الدراسي الجديد والخريطة الزمنية للعام الحالي 2023-2024

يهتم الآن الطلاب بمعرفة موعد بدء العام الدراسي الجديد فقد حددت وزارتا التعليم والتعليم العالي بالتعاون مع قطاع المعاهد الأزهرية  بدء الدراسة ونهايتها وفترات الامتحانات للمدارس الحكومية والجامعات والمعاهد الأزهرية وتلك الخطوة تعكس الاهتمام الكبير من الجهات التعليمية في توفير بيئة تعليمية مثالية للطلاب.

موعد بدء العام الدراسي الجديد

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني استعداد المديريات والإدارات التعليمية لبدء العام الدراسي الجديد في السابع والعشرين من سبتمبر الحالي وأوضحت الوزارة أن جدول دخول الطلاب تم الإعلان عنه من قبل المديريات التعليمية، حيث يبدأ الدراسة في الثلاثين من سبتمبر للطلاب الذين لا يحصلون على إجازة في يوم السبت وأكدت الوزارة أن هناك عدة مديريات تعمل في أيام السبت، وبالتالي فإن الدراسة تبدأ في تلك المديريات في الثلاثين من سبتمبر. كما أشارت الوزارة إلى أن هناك صفوف دراسية ستبدأ في الأول من أكتوبر، وأخرى ستبدأ في الثاني من أكتوبر.

تفاصيل الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2023-2024

  • ستكون بداية الفصل الدراسي الأول للطلاب في جميع المدارس، يوم السبت الموافق الثلاثين من شهر سبتمبر 2023 هو بداية العام الدراسي الجديد ومن المقرر أن يستمر هذا الفصل حتى يوم الخميس الموافق 25 يناير 2024.
  • تهدف الفترة الزمنية بين 14 يناير 2024 وحتى نهاية الشهر إلى إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول وسوف تكون بداية امتحانات صفوف النقل في مدارس التعليم الفني والتي سوف تكون يوم الثلاثاء الموافق التاسع من شهر  يناير 2024 أما امتحانات صفوف النقل في المدارس العامة، فسوف تبدأ أيضًا في نفس اليوم.
  • من المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني في مصر في يوم السبت الموافق العاشر من شهر فبراير 2024، وسوف يستمر حتى يوم الخميس الموافق السادس من شهر يونيو 2024 وستجرى امتحانات الفصل الدراسي الثاني لجميع صفوف النقل وكذلك صفوف الشهادة الإعدادية في يوم السبت الموافق الخامس والعشرين من شهر مايو 2024.
  • بالإضافة إلى ذلك، سوف تبدأ امتحانات الدبلومات الفنية في يوم السبت الموافق الاول من شهر يونيو 2024، في حين ستبدأ الامتحانات الخاصة بالثانوية العامة يوم السبت الموافق الخامس عشر من شهر يونيو 2024.
  • يحتفظ الأسبوع الأخير من العام الدراسي للمراجعة لكافة الصفوف، حيث يتم توجيه الطلاب لمراجعة المواد وتثبيت المفاهيم الأساسية قبل امتحانات النهاية.
  • أما بالنسبة للإجازات، فإن العام الدراسي 2023-2024 سيشمل إجازة نصف العام لمدة أسبوعين. وسيتم تحديد تواريخ هذه الإجازة لاحقًا وإعلانها بواسطة الجهات المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *