متى تبدأ اختبارات الفصل الاول 1444 وهل حدث تأجيل في الموعد؟ “التعليم” تحسم الجدل

بدئت الدراسة بالمملكة العربية السعودية وفقًا للتقويم الدراسي الجديد في الثامن والعشرين من أغسطس الماضي، وعلى حسب ما أقر به التقويم فإن العام الدراسي عبارة عن ثلاث فصول دراسية بعد كل فصل اختبار نهائي، وهذا ما جعل الطلاب يتساءلون متى تبدأ اختبارات الفصل الاول 1444 ومتي تنتهي؟ وهل حدث تغيير أو تعديل على موعد الاختبارات؟ وهل الاختبارات ستكون حضورية بالمدارس والجامعات أو عن بعد؟.. متابعة تفصيلية لكل هذه الأمور في تقرير اليوم.

متى تبدأ اختبارات الفصل الاول 1444؟

بدئت الدراسة بالفصل الدراسي الأول بالثامن والعشرين من شهر أغسطس الماضي، حيث تكون على ثلاث فصول دراسية وكل فصل دراسي ينتهي باختبار نهائي، وبعد أن أطلعنا على التقويم الدراسي الجديد 1444 التي أقرته التعليم السعودية فإنه من المفترض أن تبدأ الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر لعام 2022، بحيث تستمر عشرة أيام كما العادة سنويًا ومن ثم تنتهي يوم الرابع والعشرين من نوفمبر 2022، لينتهي معها الفصل الدراسي الأول، وحتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن الموعد ولكن مقرر أن تكون الاختبارات بهذا الموعد، حيث يأتي التقويم على النحو التالي:

عدد الإجازات الرسمية في الفصل الدراسي الأول

وضحنا لكم متى تبدأ اختبارات الفصل الاول 1444  ومتي تنتهي؟ حيث تقريبًا تستمر عشرة أيام وبعد ذلك ينتهي الفصل الدراسي الأول، علمًا بأن الفصل الدراسي الأول يتخلله عدد من الإجازات الرسمية، والتي تأتي على النحو التالي:

  • الإجازة الأولى للطلاب هي إجازة اليوم الوطني السعودي وتكون عبارة عن أربع أيام، تبدأ من يوم الأربعاء وإلى يوم السبت، بحيث يعود الطلاب للدراسة من أول يوم الأحد 25 سبتمبر لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يومي الأحد والاثنين حيث موافق يوم 16/17 لشهر أكتوبر لعام 2022.
  • إجازة نهاية أسبوع مطولة يوم الخميس الموافق العاشر من شهر نوفمبر لعام 2022.

وبالتالي يحتوي الفصل الدراسي الأول على ثلاث إجازات رسمية من بينها الإجازة الأولى والتي هي إجازة اليوم الوطني السعودي وتكون هي فقط أربعة أيام، بينما ثاني إجازة عبارة عن يومين، والإجازة الأخيرة بالفصل يوم واحد فقط.

هل حدث تأجيل في موعد الاختبارات النهائية 1444؟

والجدير بالذكر أنه لم يتم تحديد الموعد بشكل رسمي من قبل التعليم السعودية، ولكن وفقًا للتقويم الدراسي فلا يوجد أي تأجيل كما يدعي البعض، وسوف تتم في موعدها، بحيث ينتهي العام الدراسي الجاري في موعده المحدد داخل التقويم الدراسي الجديد 1444، علمًا بأن الاختبارات سوف تكون حضورية داخل المدارس والجامعات السعودية المنتشرة بكل أنحاء المملكة ولن يتم إجراء الاختبارات من خلال المنصات الإلكترونية مُطلقًا.