التخطي إلى المحتوى

أوضحت وزارة الداخلية السعودية اليوم، صدور الموافقة الملكية الكريمة، على السماح بعرض مراحل عودة العمرة والزيارة للمواطنين السعوديين وغير السعوديين، وسكان مكة وخارجها، حيث أعلنت أن العودة التدريجية سوف تكون على أربعة مراحل، مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية الوقائية من الفيروس المستجد، وأن تلك القرارات جاءت بسبب تطلع المسلمين من الداخل والخارج إلى تأدية مناسك العمرة بعدما توقفت لفترة طويلة بسبب الجائحة، كما قامت وزارة الحج، بتوضيح آلية التسجيل لأداء المناسك، في الخدمة الجديدة التي قامت بتدشينها “اعتمرنا”، والتي سوف يتم إطلاقها الرسمي في السابع والعشرون من سبتمبر، أي العاشر من صفر 1442، وسوف نوضح الطريقة في مقال منفصل.

مراحل عودة العمرة والزيارة

بيّنت وزارة الداخلية السعودية اليوم، ماحل عودة العمرة والزياردة للمواطنين، وجاء على أربعة مراحل موضحة فيما يلي:

  • المرحلة الأولى من الأحد السابع عشر من شهر صفر 1442.

يتم فيها السماح للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة فقط بأدية المناسك، بنسبة لا تتجاوز ثلاثون في المئة، أي ستة آلاف معتمر لكل يوم.

  • المرحلة الثانية من غرة ربيع الأول 1442، الموافق الثامن عشر من شهر أكتوبر.

يُسمع فيها بتأدبة مناسك العمرة والزيارة والصلاة، للمواطنين والمقيمين فقط، بنسبة 75%، أي خمسة عشر ألف معتمر لليوم، وأربعون ألف مصلي لليوم.

  • المرحلة الثالثة، منالخامس عشر من ربيع الأول.

السماح بتأدية المناسك والزيارة للمواطنين والمقيمين من السعودية وخارجها، بالسعة الكاملة، وهي عشرون ألف معتمر لليوم، وستون ألف مصلي.

  • المرحلة الرابعة والأخيرة، عندما تقرر الجهات المختصة.

عودة كافة الأوضاع إلى طبيعتها ما قبل الوباء، مع الأخذ بالإحتياطات والإجراءات الوقائية.

مراحل عودة العمرة والزيارة

موعد صدور برنامج اعتمرنا

أوضحت وزارة الحج والعمرة، أن برنامج اعتمرنا، سوف يتم صدوره في السابع والعشرون القادم من سبتمبر، وهو البرنامج الذي سوف ينظم دخول المعتمرين والمصلين إلى الأراضي الطاهرة، عن طريق عدد من الخطوات التي سوف يتم اتباعها، وسوف نوضحها لكم قريبًا.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *