دشن صندوق التنمية الزراعية خدمة استقبال تمويل المنشآت البيطرية إلكترونياً، وأوضح الصندوق تفاصيل وكيفية الاستفادة من الخدمة والحصول على التمويل، وذلك منذ بداية شهر فبراير 2019، عبر الدخول على منصة الخدمات الإلكترونية للصندوق وتقديم طلب الحصول على الخدمة، في حالة انطباق شروط الاستحقاق على صاحب الطلب، ويتم تسهيل الحصول على التمويل المطلوب وسرعة انجاز الإجراءات بشكل إلكتروني.

صندوق التنمية الزراعية أشار إلى الأهداف والرؤى من تدشين خدمة تمويل المنشآت البيطرية إلكترونياً، وفق شروط وضوابط الاستحقاق، هو ما ينعكس على زيادة فرص التوظيف للشباب السعودي من خريجي كليات الزراعة والبيطرة، ودعم تنمية قطاع الثروة الحيوانية عبر زيادة الفرص الاستثمارية، ومن هنا عمل الصندوق على تطوير البرامج والخطط التمويلية وتبسيط الإجراءات.

خدمة تمويل المنشآت البيطرية إلكترونيا

أوضح صندوق التنمية الزراعية بعض التفاصيل حول خدمة تمويل المنشآت البيطرية إلكترونياً، في إطار التعريف بالخدمة والتي تسمح بحصول المستفيد على قرض زراعي بنسبة تتراوح ما بين 50 % وحتى 100% من حجم التكاليف الاستثمارية للنشاط، حيث يعمل البرنامج على دعم وتنمية الثروة الحيوانية، عبر توفير المنشآت البيطرية اللازمة التي تعمل على ضمان السلامة والجودة للمنتجات الحيوانية، لرفع الكفاءة الاقتصادية لقطاع الثروة الحيوانية.

تشمل برامج الدعم تنمية عدة مشاريع منها المستشفيات والعيادات البيطرية الشاملة الثابتة والمتنقلة ، وكذلك الصيدليات، بجانب دعم المشاريع الزراعية الصغيرة والمتوسطة، بما يحقق أهداف برنامج التحول الوطني 2020 وأهداف رؤية المملكة 2030.

رابط صندوق التنمية الزراعية

رابط منصة خدمات صندوق التنمية الزراعية تقدم للمستفيدين العديد من الخدمات الإلكترونية منها خدمة تمويل المنشآت البيطرية إلكترونياً، وغيرها من الخدمات يمكن التعرف عليها من خلال الدخول على الرابط الإلكتروني والتسجيل.