سكني، قامت وزارة الدفاع بالإعلان عن إطلاق برنامج الدعم السكني، وكان ذلك للعسكريين بشكل كامل بالاضافى إلى المستفيدين العسكريين بالخدمة، كما أكدت وزارة الدفاع أيضاً بأن هذه الخدمة متاحة لمن هم من ضمن قائمة وزارة الاسكان والصندوق العقاري، ووضحت وزارة الدفاع بأنه يمكن لأصحاب الشأن الاستفادة من القرض الاضافي الحسن والذي يصل قيمته إلى 140 ألف ريال، وقرض عقاري تصل أرباح التمويل إلى 500 ألف ريال.

برنامج الدعم السكني

أكدت مصادر خاصة عن تفاصيل مبادرة الدعم السكني للعسكريين، بأن هذه المبادرة قد تم إطلاقها بشكل تجريبي، وذلك لكي تكون هدف لشراء الوحدات الجاهزة، بالإضافة إلى أنها تستهدف البناء الذاتي لكل من يملك أراضي بشرط أن لم يسبق لهم الاستفادة من دفعات سكني.

هذه المباردة تم إطلاقها لشراء الوحدات الجاهزة، وأكدت وزارة الدفاع بأن هذه المبادرة تتميز بالقرض الإضافي والذي يبلغ قيمته إلى 140 ألف ريال كحد أقصى، وقد وفرت وزارة الدفاع التسجيل للعسكريين وذلك بإرسال رسائل لهم للتسجيل في البناء الذاتي وذلك لإتاحة الوقت لهم في توفير المتطلبات اللازمة مثل رخصة البناء ومخطط الأرض.

رابط التسجيل في برنامج الدعم السكني

وقامت وزارة الدفاع بالتأكيد على ضرورة إستكمال البيانات والمستندات اللازمة من هنـــا ، وذلك للإقبال الشديد على مبادرة الدعم السكني للعسكريين.

هذا وتحرض وزارة الدفاع على تقديم خدماتها للعسكريين من حيث المسكن والغذاء والعلاج، من خلال المبادرات التي تطرحها الوزارة بين الحين والآخر.

وأشارت وزارة الدفاع عن منتجات الدعم السكني والتي تكمن في شراء وحدة سكنية جاهزة من السوق، بالاضافة إلى شراء وحدة سكنية جاهزة من مشاريع وزارة الإسكان أو من خلال مشاريع وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، كما أنه يمكن شراء وحدة سكنية تحت الإنشاء وذلك من مشاريع وزارة الإسكان أو من مشاريع وزارة الإسكان بالشراكة مع القطاع الخاص، أو البناء الذاتي لأرض يملكها المواطن.

هذا وتقدم وزارة الدفاع التسهيلات للعسكريين تقديراً للجهود المبذولة تجاه وطنهم، على رأسها حماية الوطن والدفاع عنها، كما تحرص وزارة الدفاع على حل كافة المشكلات التي تواجههم.