كان رئيس الإتحاد المصري لكرة القدم المصري هاني أبو ريدة أكد في وقت سابق أنه تم توقيع عقوبة مالية على مدافع الاهلي والمنتخب المصري بسبب واقعة الفعل الخارج تجاه زميله في المنتخب ، محمود عبد المنعم ” كهربا”، وذلك خلال تدريبات المنتخب في مونديال روسيا 2018، ومن جهته سعد سمير وفي تصريحات تلفزيونية، كذّب تصريحات أبو ريدة وقال: “لم أتعرض لأي عقوبة من قبل اتحاد الكرة بسبب واقعة (نكز) كهربا، كنت مع المهندس هاني أبو ريدة رئيس الجبلاية في روسيا، واستقبلنا الأمر بالضحك والهزار”.

حقيقة واقعة النكز

واضاف سعد نافيا ان يكون هناك واقعة من الأساس واوضح بالقول: “عيب .. لا يجوز الوصول إلى هذه الدرجة، من حقك أن تهزر ولكن إن كنت تتناول الموضوع بجد فهذا أمر خاطئ، عندما شاهدنا الفيديو في معسكر المنتخب استقبلنا هذا الأمر بالضحك والهزار، لا توجد واقعة من الأساس، كنا واقفين في التمرين، ونبهته إلى شيء ما في المحاضرة”.

واستطر سعد بالقول : “كنت أعتقد أن الناس بتهزر، ولكن فوجئت بالناس تتحدث وتتكلم عن الموضوع بشكل كبير، المنتخب أصدر بيانًا بأنه لا يوجد تحقيق ولا توجد عقوبة من الأساس، ولو تم توقيع عقوبة علي سوف أعلم بها”.

أسباب فشل منتخب مصر بالمونديال

وتعليقا على أسباب فشل منتخب مصر في مونديال روسيا 2018 قال سعد: “واجهنا مشاكل فنية خلال المشاركة في كأس العالم بروسيا، كنا نحتاج إلى إصرار أكبر من الذي ظهرنا عليه في المونديال، لم يشارك أي لاعب من الجيل الحالي في المونديال، لذلك لا نمتلك الخبرات اللازمة، واكتسبنا خبرات كبيرة من خلال المشاركة الأولى لنا”.

وأضاف سعد قائلا: ” الكل كان يعلم أن منتخب مصر سوف يلعب في كأس العالم بالطريقة نفسها، واجهنا أفضل 2 مهاجمين في المونديال بمباراة أورجواي، وكان من الوارد أن يتفوق أحدهما على مدافعينا، واستقبلنا هدفًا في الوقت القاتل، ولو كنا تعادلنا كان قد تغير الوضع تمامًا، اكتسبنا خبرات كبيرة كلاعبين، فلو واجهنا المدارس نفسها مرة أخرى بالتأكيد سيكون الأداء مختلفًا”.

وردا على ما أُثير حول الفوضى التي جرت في معسكر المنتخب حسب ما تم تداوله على وسائل الإعلام ومواقع التواصل قال سعد: “ليس لي الحق في التعليق على هذا الأمر، ولكن سأتحدث عن الموقف الخاص بي، لم أر أي فنان في الفندق الخاص بنا، تتواجد جاليات كثيرة في الأماكن المحيطة بفندق إقامة كل المنتخبات، الكل شاهد لقطة كريستيانو رونالدو وهو يخطر الجمهور بأنه يريد أن ينام، عندما كان الجمهور متواجدًا خارج فندق البرتغال”.

ومن جانب آخر علق سعد بشأن صورته مع مهاجم منتخب الأوروجواي كافاني وقال: ” تواجدت في هذا الحديث السريع بين كافاني وصلاح، كنت مع صلاح طوال الوقت، بسبب كتفه، ولم يشارك في تلك المباراة، الكل تهكم على نظرتي لكافاني، كنت فخورًا ومتعجبًا وسعيدًا للغاية، بطلب كافاني القميص الخاص بمحمد صلاح، كنت في غاية السعادة لهذا الموقف، إننا نمتلك لاعبًا عالميًا يعشقه الجميع في العالم