عبر رابط استعلام منسوبي الامن العام يمكن الاستعلام عن المعاملات المالية للأفراد والضباط والمتقاعدين ومنها رواتب الامن العام، وكذلك الاستعلام عن المعاملات الخاصة، والتي تتم من خلال شبكة الإنترنت ويستفيد منها قطاع كبير، خاصة عمليات الاستعلام عن راتب منسوبي الأمن العام والتي سنتعرف على خطوات تنفيذها من الموقع الإلكتروني لبوابة الخدمات الإلكتروني على موقع مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية السعودية.

شرح طريقة استخدام خدمة الاستعلامات الإلكترونية التي توفرها مديرية الامن العام، من حيث توضيح شروط ومتطلبات تنفيذ الخدمة، والفئات المستفيدة، ووصف عام عن الخدمة لتوضيح كيفية الاستفادة منها، ومن رابط استعلام منسوبي الأمن العام يمكن الدخول على تلك الخدمات دون الحاجة لتشغيل أو تفعيل حساب مستخدم، حيث تتم من خلال البوابة الخارجية للموقع.

دخول رابط استعلام منسوبي الامن العام

نتناول بالشرح الخدمات الإلكترونية التي توفرها مديرية الامن العام لمنسوبيها، وذلك من خلال زيارة موقع المديرية على شبكة الإنترنت، وتتم العملية من خلال رقم الهوية الوطنية، أو رقم السجل المدني، ويمكن الدخول على موقع رابط الاستعلام عن منسوبي الأمن العام والاستفادة من الخدمات المقدمة وفق ما هو موضح أدناه، ومن بين الخدمات، خدمة أبشر، وخدمات الشراء المباشر والتعاملات الإلكترونية، وخدمة الاستعلامات التي سنعرض توضيحات عنها.

الإستعلام عن المعاملات

خدمة الاستعلام عن المعاملات والتي يستفيد منها منسوبي الامن العام الضباط أو الأفراد المدنيين والمتقاعدين، وتمكنهم من الاستعلام عن معاملات الإتصالات الإدارية بالأمن العام، وتتم عن طريق الاستعلام برقم السجل المدني او رقم الهوية للمستفيد.

الاستعلام عن المعاملات المالية

خدمة مخصصة للأفراد والشركات، حيث يتم الاستعلام عن المعاملات المالية المقدمة الى مديرية الامن العام، وهي مخصصة لعملاء المديرية من الأفراد والشركات عن طريق رقم السجل المدني أو رقم السجل التجاري، وتوضيح نوع المستخدم إن كان فرد أو شركة.

خدمة استعلام عن منسوبي الامن العام والخدمات الخاصة

يستفيد منها منسوبي الامن العام من الأفراد والضباط والمدنيين، ومنها يمكن الاستعلام عن بيانات الموظف الخاصة من منسوبي الأمن عبر استخدام كلمة المرور أو رقم السجل المدني ورمز التحقق.