خدمة حجز قطار الحرمين جدة المدينة او حجز تذاكر القطار من مكة للمدينة .hhr.sa، والتي تتم بشكل إلكتروني سنتعرف عليها مع استعراض طريقة الحجز وسداد قيمة أسعار التذاكر للمحطات، وفق جدول مواعيد رحلات قطار الحرمين السريع خلال أيام التشغيل للفترة الترويجية،  سنوضح كذلك طريقة اختيار وحجز مقعد القطار وفق البيانات والخدمات التي قدمت من خلال رابط موقع قطار الحرمين مكة المدينة، والذي يقطع مسافة 450 كم بسرعة قد تصل الى 300 كم في الساعة، وهو ما يوفر المزيد من الوقت والراحة للمسافرين على متن الخطوط الحديدية السعودية، حيث يتم التشغيل حاليا أيام الخميس والجمعة والسبت والأحد فقط من كل اسبوع.

أوضح التحالف المشغل لمشروع قطار الحرمين الشريفين المميزات التي ستعوض على خطط التنمية جراء تشغيل القطارات، والتي ستخدم شريحة كبيرة من المواطنين والمقيمين الى جانب الحجاج والمعتمرين، وستوفر لهم وسيلة آمنة وسريعة ومريحة للتنقل بين مكة المكرمة والمدينة المنورة، لزيارة بيت الله الحرام والمسجد النبوي، هذا بخلاف خدمة السفر بين مدن جدة ومدينة الملك عبد الله الإقتصادية، وهو ما سنوضحه من خلال شرح كيفية حجز  قطار الحرمين جدة المدينة أو من مكة للمدينة.

طريقة حجز  قطار الحرمين جدة المدينة

شرح طريقة حجز قطار الحرمين جدة المدينة المنورة وسداد قيمة تذكرة حجز القطار وطريقة اختيار مقعد السفر على متن رحلة القطار التي تم الحجز عليها، يمكن استعراضها من مخطط طريقة الحجز والسدس المبيد ادناة، والذي يشمل توضيح آلية استخدام الخدمة بداية من زيارة رابط موقع قطار الحرمين السريع وحتى اختيار المقعد وسداد قيمة التذاكر عبر برنامج سداد الإلكتروني.

الدخول الى رابط موقع حجز قطار الحرمين السريع وتحديد تاريخ الرحلة ومحطة المغادرة والوصول ، وتحديد عدد الركاب المسافرين وفئاتهم العمرية وباقي البيانات كما هم موضح بالتسلسل التالي، ويجب على مستخدم الخدمة التسجيل وفتح حساب مستخدم جديد قبل الشروع في الاستفادة منها وتفعيل حسابه.

حجز  قطار الحرمين جدة المدينة
حجز  قطار الحرمين جدة المدينة

أسعار تذاكر قطار الحرمين

أسعار تذاكر قطار الحرمين من جدة للمدينة والعكس ومن المدينة لمكة والعكس ولباقي المحطات لدرجة الأعمال والدرجة الاقتصادية خلال فترة الترويج وفترة التشغيل الرسمية.

مواعيد رحلات قطار مكة المدينة

مواعيد قياس رحلات قطار الحرمين بين مكة والمدينة المنورة ومواعيد الوصول و المغادرة من محطات جدة ومدينة الملك عبد الله الإقتصادية وفق جدول المواعيد المرفق.

عب زيارة موقع قطار الحرمين السريع مكة المدينة المنورة يمكن متابعة تعديلات مواعيد انطلاق القطارات، حين من المنتظر زيادة الرحلات خلال الفترة المقبلة.