خطوات حجز تذاكر قطار النوم القاهرة أسوان ضمن خدمة حجز  تذاكر قطار سكك حديد مصر للقطارات  المكيفة العاملة بالوجه البحري والقبلي، والتي تعد من الخدمات الهامة لشريحة كبيرة من المواطنين، ستوفر لهم حلول كثيرة للحصول على تذكرة للسفر بدون معاناة على متن قطارات الهيئة القومية لسكك حديد مصر، وفق الطريقة الإلكترونية التي وفرتها الهيئة عبر مسارين يمكن للمواطن اتباع الأسهل بالنسبة له.

سكك حديد مصر وفرة خدمة حجز تذاكر القطارات إلكترونياً، عن طريق أبليكشن يحمل من شبكة الإنترنت خاص بالهيئة، أو الحجز من على الموقع الإلكتروني، وتم توضيح طرق الدفع من خلال خدمات بطاقات الدفع الفوري أو بطاقات الائتمان وكيفية استلام التذاكر، وما هو الإجراء المتخذ ضد المسافر في حالة عدم توفر ما يثبت شخصيته، كذلك تم توضيح كيفية حجز المقاعد بالصور، وهو ما سنتعرف عليه من خلال خطوات حجز تذاكر قطار النوم القاهرة أسوان، ضمن استعراض خطوات حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر إلكترونياً.

حجز قطار النوم القاهرة أسوان

اتباع خطوات حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر ستكون هي نفس الخطوات المتبعة لـ حجز قطار النوم القاهرة أسوان وفق جدول مواعيد تشغيل القطارات التي نشرتها الهيئة على موقعها الإلكتروني، وسنوضح طريقة حجز تذاكر القطارات وفق الطريقتين التي تم استعراضها.

حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر عن طريق الأبلكيشن للمحمول

الطريقة الاولي هي الحجز عن طريق ابلكيشن الحجز الخاص بالهيئة بعد الحصول علية والتسجيل فيه، وفق الطريقة التي شرحتها الهيئة على موقعها الإلكتروني ، وهذا التطبيق مخصص للهواتف المحمولة بنظام الاندرويد،  ثم اتباع تسلسل الخطوات كما هو مبين أدناه.

حجز قطار النوم القاهرة أسوان | حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر 2019
حجز قطار النوم القاهرة أسوان | حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر 2019

حجز تذاكر قطارات سكك حديد مصر من الإنترنت

خطوات حجز تذاكر القطارات من خلال رابط موقع سكك حديد مصر على شبكة الإنترنت، بعد تدشين الخدمة إلكترونياً، يتم باتباع الخطوات المبينة بالصور على النحو المنشور فيما بعد.

الدخول على موقع سكك حديد مصر حجز تذاكر قطارات الدرجة الأولي والثانية المكيفية، بعد التسجيل الإلكتروني وتفعيل الحساب، والحصول على اسم مستخدم وكلمة المرور.

صفحة إنشاء حساب مستخدم جديد وادخال البيانات الشخصية المطلوبة، للحصول على بيانات الدخول لحساب المستخدم على الموقع الإلكتروني.

الدخول إلى حساب المستخدم سيفتح له خدمات الاستعلام عن التذاكر والأسعار، وخدمة إنشاء حجز تذاكر قطار سكك حديد مصر، رد قيمة التذكرة، إصدار التذاكر لدور الحجز والاستعلام عن دور الحجز، وإلغاء حجز تذكرة وخدمة إدارة الحساب.

اختيار خدمة انشاء حجز وتحديد موعد الرحلة ومحطة القيام والوصول، وادخال البيانات المطلوبة لتأكيد الحجز واختيار المقعد وعدد التذاكر او عدد المقاعد.

يتم تحديد طريقة الدفع عن طريق الفيزا كارد أو خدمات فوري وغيرها من وسائل الدفع الإلكتروني لإتمام العملية.