نتابع تجديد رخصة قيادة منتهية 2019، وطريقة التجديد لرخص القيادة السعودية برقم الهوية، من خلال أبشر المرور السعودي حيث تعد واحدة من الخدمات الإلكترونية التي يقدمها نظام ابشر التابع لوزارة الداخلية لكافة المواطنين والمقيمين، وقد حرصت الوزارة على تطبيق خدمة تجديد الرخصة أون لاين عن طريق النت لتوفير الوقت والجهد دون الحاجة للذهاب إلى المرور، وتضيع الوقت والمجهود إذ لا تتطلب إجراءات التجديد لرخصة قيادة سعودية سوى هاتف ذكي أو حاسب يضمن التصفح عبر الانترنت، حتى يمكن تسجيل دخول الرابط الرسمي بوزارة الداخلية واستكمال الطريقة الصحيحة للتجديد باستخدام رقم الهويه أو برقم الرخصة.

تجديد رخصة قيادة سعودية 2019

تبدأ خطوات تجديد رخص القيادة بالسعودية عن طريق ابشر عبر الدخول على بوابة وزارة الداخلية الرسمية، ثم التسجيل على نظام ابشر الإلكتروني باسم المستخدم وكلمة المرور ومن تبويب اختيار خدمات إلكترونية، نختار المرور ومنها نختار تجديد رخصة القيادة المنتهية للأجانب أو المقيمين.

تظهر صفحة بالمتطلبات والشروط تقوم بقراءتها والضغط على التالي، ثم يتم اختيار نوع الرخصه وعدد سنوات الترخيص يليها نضغط على زر التأكيد وبهذا تم تجديد رخصة قيادة بنجاح.

هناك بعض الشروط تستلزم تجديد رخصة قيادة في السعودية باستخدام نظام ابشر الالكتروني، يجب ملاحظتها ووضعها في الاعتبار وهي:

  • يتم تحديد اختيار عدد سنوات الرخصة على حسب الرسوم التي تم دفعها مسبقاً، إما بالحساب البنكي الخاص بك أو خلال الصراف الآلي.
  • عند استلام الرخصه الجديدة يجب إحضار الرخصة القديمة والإقامة
  • الاحتفاظ برسالة التأكيد التي ستصلك على هاتفك الجوال.

شرط تجديد رخصة قيادة بالمرور السعودي أو عبر أبشر الأساسي، يتطلب سداد رسوم تجديد الرخصه بالكامل لإتمام إجراءات التجديد.