أعلن موقع التنسيق أن بداية تنسيق المرحلة الثانية للثانوية العامة سيكون من بداية يوم غداً الثلاثاء الموافق الخامس والعشرين من شهر يونيو، ومن أجل التسهيل والتيسير علي طلاب المرحلة الثانية سيتم فتح موقع التنسيق إلكترونيا بداية من الساعة اثنتي عشر منتصف الليل اليوم الأثنين والذي يعتبر أولى ساعات يوم الثلاثاء.

ولكن سيتم فتح معامل التنسيق الإلكترونية بشكل رسمي في بعض جامعات الرسمية للاستقبال الطلاب والطالبات لتسجيل رغباتهم في هذه المرحلة بداية من صباح يوم الثلاثاء في ساعات مبكرة من اليوم لاستقبال أكبر عدد من الطالبات والطلاب المقرر لهم أن يتم تسجيل رغباتهم في تلك المرحلة المرحلة الثانية من التنسيق للثانوية العامة.

تنسيق المرحلة الثانية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم في بيان لها أن عدد الطلاب والطالبات المقرر لهم أن يسجلوا في المرحلة الثانية من التنسيق يبلغوا مائة وثلاثة وخمسون ألف طالب، كما أعلنت الوزارة أيضا في بيان لها أن الحد الأدني للقبول بهذا المرحلة من التنسيق لكل من شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة 79٪ أما لشعبة الأدبي 70.7٪.

وهناك بشري سارة لطلاب والطالبات الذين سوف يسجلون رغباتهم في المرحلة الثانية من التنسيق وهي أن لهم بعض الأماكن الخالية في كليات القمة بجامعات الجمهورية المختلفة وذلك ينطبق علي طلاب وطالبات شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وشعبة الأدبي، وهو الشئ السارة والذي يختلف ويميز هذا العام عن الأعوام السابقة في التنسيق.

الأماكن الخالية في كليات القمة هي كالآتي حوالي أربعة مقاعد خالية في كلية هندسة وتلك المقاعد في جامعات مختلفة في أنحاء الجمهورية، واحادي عشر مقاعد خالي في كلية طب بيطري أيضا في جامعات مختلفة في أنحاء الجمهورية، وسبع وعشرون مقعد خالي في كلية علوم في جامعات مختلفة، وغيرهم من المقاعد.