تبدأ اليوم يوم الثلاثاء المرحلة الثانية من التنسيق الثانوية العامة، وكانت قد بدأت فتح موقع التنسيق لتسجيل الرغبات لطلاب والطالبات من منتصف ليل أمس لتسهيل علي الطلاب والطالبات، ولكن بشكل رسمي تم فتح معامل التنسيق بكليات مختلفة اليوم من الصباح الباكر، والحد الأدنى لتسجيل الرغبات لطلاب والطالبات خلال تلك المرحلة.

هو كالآتي يبلغ الحد الأدني في المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة هو 79٪ أو ما يعادل 324 درجة وذلك لكل من شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة، أما بالنسبة لشعبة الأدبي ف النسبة 70.5٪ أو ما يعادل 290 درجة، وعدد الطلاب المسجلين لهذه المرحلة يبلغ عددهم حوالي 153 ألف طالب وطالبة.

المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة

ومع انتهاء تسجيل رغبات الطلاب في المرحلة الأولي من التنسيق وإعلان نتيجة التنسيق لهؤلاء الطلاب، تم كشف وجود حوالي 175 ألف مكان خالي لطلاب شعبة علمي علوم وشعبة علمي رياضة وذلك في 210 كلية علي مستوي الجمهورية،وذلك ما تقدم حوالي 112 طالب وطالبة للمرحلة الثانية من شعبة علمي علوم وعلمي رياضة فقط.

أي أنه هناك احتمالية وجود الأماكن الخالية للمرحلة الثالثة من تلك الأماكن الخالية، أما بالنسبة لشعبة الأدبي فهناك حوالي 50 ألف مقعد هالي لهم في كليات منتشرة في أنحاء الجمهورية،وعدد المقيدين من شعبة الأدبي خلال هذه المرحلة يبلغ عددهم 41 ألف و 226 طالب وطالبة، وتنقسم تلك المقاعد الخالية إلي 20 ألف مقعد خالي في انتظام.

و حوالي 30 ألف مقعد خالي في انتساب، وهذا أيضا يعني أنه سيتم إتاحة عدد من المقاعد الخالية تلك في المرحلة الثالثة،وكان الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم أعلن نهاية تلك المرحلة من تنسيق الثانوية العامة يوم السبت القادم أي أنها تستمر لمدة خمسة أيام، من اليوم الثلاثاء الموافق الخامس والعشرون من شهر يوليو حتي يوم السبت القادم وعلي مدار اليوم بأكمله من خلال المنازل