أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن موعد صرف المساعدات المقطوعة للمستحقين، جاء ذلك بناءً على تصريحات السيد الدكتور ابراهيم محمد الشافعي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بصرف المساعدات المقطوعة لشهر ربيع أول 1440 هجري، هذا وقد أصدرت الضمان الاجتماعي الدفعة الجديدة من المساعدات المقطوعة إلى جانب الفئات المستحقة للدفعة الجديدة لشهر ربيع أول، هذا ويتم الاستعلام عن المساعدات المقطوعة التي أصدرتها الضمان الاجتماعي عبر موقع وزارة العمل والتنمية السعودية.

موعد صرف المساعدات المقطوعة الضمان الاجتماعي

أعلن موقع وزارة العمل والتنمية السعودية بأنه تم إيداع المبالغ المستحقة من المساعدات المقطوعة لشهر ربيع أول 1440، وذلك بإمكان الفئات المستحقة الاستعلام عن المبالغ المالية المنوط بالضمان الاجتماعي تسليمها لهم عبر موقع وزارة العمل والتنمية السعودية حتى نهاية الشهر الجاري.

هذا ويذكر بأن الفئات المستحقة للمساعدات المقطوعة قامت بالاستعلام عن موعد صرف دفعة الضمان الاجتماعي الشهر المنصرف محرم 1440 ما يقارب 645561 مرة وذلك خلال 30 يوماً، جاء ذلك عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية السعودية.

المساعدات المقطوعة شهر ربيع اول 1440

صرح وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بأنه المساعدات المقطوعة لشهر ربيع اول 1440 سيتم الإعلان عن قيمتها خلال الأيام القليلة القادمة، هذا وقد بلغت مساعدات الضمان الاجتماعي لشهر محرم 150 مليون ريال سعودي تخطى عدد المستفيدين منها 11 ألف مستفيد.

هذا ويتم تحصيل المساعدات المقطوعة من مبالغ الزكاة

الضمان الاجتماعي المقطوعة

هذا وقد أطلقت وزارة العمل والتنمية السعودية خدمة الاستعلام عن المساعدة المقطوعة عبر موقعها، من خلال إدخال بيانات السجل المدني لمعرفة المبلغ المستحق من المساعدة المقطوعة.

الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

بلغ عدد المستفيدين من المساعدة المقطوعة الذين قاموا بالاستعلام عن موعد صرفها أكثر من 382 ألف مستفيد من خلال رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة الذي أتاحته وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

الاستعلام عن المساعدة لمقطوعه
الاستعلام عن المساعدة لمقطوعه

كما قد أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن المستفيدين من المساعدة المقطوعة التابعة للضمان الاجتماعي وقيمة المبالغ المالية المستحقة لكل فئة وسيتم الإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة خلال الأيام القليلة القادمة.