الرئيس الإماراتي يعلق على مقابلة ولي العهد السعودي مع قناة فوكس نيوز الأمريكية

أجرى رئيس مجلس الوزراء السعودي مقابلة مطولة مع قناة فوكس نيوز الأمريكية، أمس، تحدث خلالها عن الوضع السعودي الداخلي، ورؤية المملكة 2030 والعديد من القضايا الخارجية، من بينها احتمالات التطبيع مع إسرائيل والسعودية والعلاقات الإيرانية وسعي طهران لامتلاك الأسلحة النووية وغيرها من القضايا العالمية والإقليمية، واليوم قام الرئيس الاماراتي بالإشادة بمقابلة ولي العهد السعودي مع قناة فوكس نيوز الأمريكية وإليكم التفاصيل.

مقابلة ولي العهد السعودي مع قناة فوكس نيوز الأمريكية

أشاد الرئيس الإماراتي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الجمعة بالمقابلة التي أجراها رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير محمد بن سلمان مع قناة فوكس نيوز الأمريكية.

وقال الشيخ محمد بن زايد في منشور عبر حسابه الرسمي على منصة إكس، مقابلة أخي محمد بن سلمان التلفزيونية عبرت عن رؤية واثقة لحاضر المملكة ومستقبلها، ونظرة متوازنة لقضايا المملكة المنطقة والعالم.

الإمارات والسعودية يعملان من أجل مستقبل أفضل

أضاف الرئيس الإماراتي في تدوينة أتمنى له التوفيق في تحقيق تطلعات الشعب السعودي الشقيق نحو مزيد من الرخاء والازدهار.

وختم محمد بن زايد قائلا الإمارات والسعودية شريكان في الهدف والطموح، ويعملان من أجل مستقبل أفضل للمنطقة.

مقابلة ولي العهد السعودي مع قناة فوكس نيوز الأمريكية ونبذة مختصره عن رئيس مجلس الوزراء

محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود 15 ذو الحجة 1405 هـ / 31 أغسطس 1985م؛ ولي عهد السعودية، ورئيس مجلس الوزراء. يرأس مجلس الشؤون السياسية والأمنية ومجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية. هو نجل الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود من فهدة بنت فلاح آل حثلين.

حاصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود. كان قد شغل منصب رئيس الديوان الملكي السعودي عند تولي والده الحكم في يناير 2015 وحتى أبريل 2015. في 29 أبريل 2015، صدر أمر ملكي نص على اختياره وليًا لولي العهد، وتعيينه نائبًا ثانيًا لرئيس مجلس الوزراء السعودي. أُختير بمنصب ولي العهد في يونيو 2017، بعد إقرار هيئة البيعة السعودية بإعفاء ابن عمه ولي العهد وزير الداخلية محمد بن نايف بن عبد العزيز آل سعود.

نشأته وتعليمه

ولِد محمد في مدينة الرياض في يوم السبت 15 ذو الحجة 1405 هـ الموافق 31 أغسطس 1985، وهو الابن السادس للملك سلمان بن عبد العزيز، والدته هي الأميرة فهدة بنت فلاح آل حثلين. تَلقَّى تعليمه العام في مدارس الرياض، وأنهى دراسته الثانوية في العام 2003، ضمن العشرة الأوائل على مستوى المملكة. أكمل خلال فترة تعليمه عددًا من الدورات والبرامج المتخصّصة، وحصل على درجة البكالوريوس في القانون من جامعة الملك سعود، حائزا على الترتيب الثاني على دفعته.